جامعة سوهاج تعلن عن حاجتها لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكليتى الآداب والألسن

أعلنت جامعة سوهاج عن حاجتها لشغل وظائف أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وذلك كالتالى:

← أولاً: كلية الآداب:-

• عدد (1) مدرس بقسم اللغة الفرنسية تخصص لغويات( صوتيات).

• عدد (1) مدرس بقسم الجغرافيا بكل تخصص من التخصصات التالية (جغرافية  اقتصادية، جفرافية العمران).

• عدد (1) مدرس مساعد بقسم الجغرافيا  تخصص جغرافيا طبيعية ( جيومورفولوجيا).

← ثانيًا: كلية الألسن :-

•  عدد (1) مدرس لغويات تخصص ( التداولة وتحليل الخطاب) بقسم اللغة الانجليزية .

• عدد (1) مدرس  تخصص لغة بقسم اللغة الايطالية  .

• عدد (1) مدرس  تخصص أدب بقسم اللغة الفرنسية .

• عدد (1) مدرس ومدرس مساعد ومعيد في كل من التخصصين التاليين ( لغة، أدب) بأقسام اللغة الكورية، اللغة اليابانية، اللغة الروسية، اللغة الصينية .

← ولمزيد من التفاصيل عن الشروط العامة وكيفية التقديم  يرجي الإطلاع علي الإعلان الموضح ادناة.

 

بتكلفة 120 ألف جنيه وحدتين لخلع الملابس بملاعب جامعة سوهاج

صرح د. احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، بأنه قد تم الانتهاء من توريد وحدتين لخلع وتبديل الملابس خلال ممارسة الأنشطة الطلابية والمسابقات الرياضية، والتدريبات المختلفة، بتكلفة تقدر بما يقرب …. للمزيد اضغط هنا .

١١٠٠٠ طالب باداب سوهاج يؤدون اختبارات الفصل الدراسي الأول.

تفقد الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج اعمال سير الامتحانات بالفصل الدراسي الأول بكلية الاداب صباح اليوم بالمطعم المركزي ومبنى كلية التمريض، يرافقه الدكتور كريم مصلح صالح عميد كلية الاداب.
واثناء الجولة التفقدية تأكد رئيس الجامعة من تهيئة البيئة المناسبة لاداء الاختبارات من حيث تطابق الأسئلة مع المقررات الدراسية و توفير كافة الاستعدادات من لجان طبية واتاحة الخدمات الأساسية من مياه الشرب ودورات المياه اضافة الى انطباق معايير الجودة على ورقة الأسئلة.
وقال الدكتور كريم مصلح ان عدد طلاب من لهم حق دخول الامتحانات هذا العام بلغ ١١٠٠٠ طالب وطالبة تم توزيعهم على ؟٤٥ لجنة لاداء الاختبارات على فترتين الأولى من الساعة ٩-١٢ ظهرا والثانية من ١-٤ بعدالعصر خلال الفترة من ٢٣ ديسمبر الجاري حتى ١٨ يناير ٢٠١٩.
واكد عميد الكلية ان عملية التصحيح تتم بشكل يومي اول بأول لأعلان النتائج في موعدها المحدد.

الكشف والعلاج علي‘‘١٠٠٠‘‘ حالة ضمن قوافل جامعة سوهاج.

تفقد الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج صباح اليوم اعمال القافلة الطبية الشاملة التي تنظمها الجامعة بقرية تونس مركز سوهاج بالتعاون مع ديوان عام المحافظة وهيئة الرقابة الادارية، يرافقه كمال شلبي السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد عمر يوسف ممثل لهيئة الرقابة الادارية، والدكتور مصطفى عبدالخالق عميد كلية الطب.
وقال الدكتور احمد عزيز ان الجامعة لها دور مهم كشريك للتنمية بمحافظة سوهاج، من خلال استخدام خبرات وامكانات الجامعة لنقلها للمجتمع خارج اسوارها، للنهوض بمصر للمستوى الأفضل.
وذكر ان تنظيم هذه القوافل يصب في خدمة أهالي المحافظة بمحل اقامتهم في القرى والنجوع، وبدعم كامل من ديوان عام المحافظة وهيئة الرقابة الادارية التي لم يكن دورها يعد قاصرا فقط على مكافحة الفساد بل تطرق الى المشاركة في بناء الدولة وتطويرها.
واضاف الدكتور احمد النحاس منسق القوافل الطبية ان القافلة استقبلت اليوم ما يقرب من ١٠٠٠ حالة في ١٧ تخصص طبي اهمها الباطنة والاطفال والنساء والتوليد والمخ والأعصاب والتجميل والأنف والاذن والحنجرة وتخصصات اخرى كالأمراض المتوطنة موضحا ان جميع الكشوفات وصرف الأدوية تمت بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج الى تدخل حراحي الى المستشفى الجامعي.
واضاف الدكتور معتمد السيد عميد كلية الطب البيطري ومنسق القافلة البيطرية ان القافلة قدمت العديد من الحالات العلاجية تراوحت ما بين العشرات والمئات في تخصصات مختلفة بمقر الوحدة البيطرية بتونس منها اجراء عمليات جراحية صغرى وكبرى، وعلاج الأمراض المعدية، وحالات التوليد، والعقم ومشاكل الحمل، بالاضافة الى قسم خاص بأمراض الدواجن والإرشاد البيطري.
يذكر ان القافلة تستكمل نشاطها غدا بمجلس قروي الكوله مركز اخميم وبعد غدا بمركز دار السلام قرية هاشم عسيري.

رئيس جامعة سوهاج يتفقد امتحانات كلية التربية الرياضية.

تواصل د. احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج في تفقده للجان الامتحانات بالكليات المختلفة، حيث تفقد منذ قليل لجان امتحانات كلية التربية الرياضية بمقر الجامعة الجديد.
وخلال الجولة التي تواجد فيها د. محروس محمود عميد الكلية، مع رئيس الجامعة، اشار عزيز الي ان هناك 2013 طالب وطالبة يخوضون امتحانات الفصل الدراسي الأول بالفرق الاربعة بكلية التربية الرياضية.
وشدد رئيس الجامعة علي ضرورة مراعاة توازن ورقة الامتحان، مع اعطاء كل الطلاب حقوقهم، مؤكدا علي تعليماته الواضحة بضرورة الالتزام، والتعامل بكل حزم مع اي حالات غش، مع توفير كل سبل الراحة لهم.

جامعة سوهاج تنظم ٣ قوافل طبية إلى القرى الأكثر احتياجًا

تنظم جامعة سوهاج بالتعاون مع ديوان عام المحافظة وهيئة الرقابة الادارية، ٣ قوافل طبية شاملة لجميع التخصصات البشرية والبيطرية لقرى محافظة سوهاج الأكثر احتياجا، وذلك ضمن برنامج حماية مصالح الوطن، صرح بذلك الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة.
وقال عزيز ان تنظيم هذا النوع من القوافل يأتي ضمن دور الجامعة تجاه خدمة المجتمع المدني في الحفاظ على صحة المواطنين من خلال تقديم خدمة طبية متميزة، بالإضافة الى دورها الرئيسي في التعليم والبحث العلمي.
وذكر رئيس الجامعة ان القافلة تشمل جميع التخصصات في مجال الطب البشري والبيطري، مشيرا الى انها تستمر لمدة ٣ ايام خلال الفترة من ٢٤-٢٦ ديسمبر الجاري تجوب خلالها عدة قرى من القرى الاكثر احتياجا بمحافظة سوهاج منها تونس، والكوله، وهاشم عسيري، على التوالي.
جدير بالذكر ان برنامج القافلة يتضمن ايضا برنامج توعية وارشاد زراعي للأهالي، بالإضافة الى توفير مبيدات حشرية للقضاء على الحشرات الضارة بالمحاصيل الزراعية وصحة المواطنين.

بدء امتحانات الفصل الدراسي الاول بجامعة سوهاج

تفقد الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج سير امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2017/2018، وذلك اليوم 23 ديسمبر بالمقر الجديد للجامعة .
وأكد رئيس الجامعة خلال تفقده الامتحانات حرص الجامعة على تذليل كل العقبات، وتقديم كل سبل الراحة للطلاب، مشيراً إلى أنه تم توفير عربات إسعاف مجهزة لأي حالات مفاجئة، وعدد من الأطباء والممرضين في كل لجان الجامعة.
وذكر عزيز أن ادارة الجامعة تتابع لحظة بلحظة، كافة المشاكل الخاصة بأبنائنا الطلاب، مضيفاً أنه تم تفقد الامتحانات فى كليات “التجارة والتربية‘‘ .
مؤكداً أن جولة اليوم لن تكون الأخيرة وأن المتابعات ستكون بشكل يومى لتذليل كل العقبات التى قد تواجه سير عملية الامتحانات.
وأوضح د. صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة حريصة على التأكد من جودة الأماكن التى تتم بها الامتحانات وتوافر كل الأدوات والخدمات الطبية التى تساعد على انتظام الامتحانات وسيرها بسهولة ويسر.
ومن الجدير بالذكر انه تم التشديد علي المراقبين والملاحظين بعدم السماح للطلاب دخول اللجان بالتليفونات المحمول وترك متعلقاتهم خارج اللجان.

لا نية لإلغاء درجات الرأفة بجامعة سوهاج

أوضح اليوم د.أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج بأن درجات الرأفة التي تمنح للطلاب، لن تُلغي كما اثير مؤخراً، ولكن ادارة الجامعة تسعى لتحقيق العدل والمساواة بين جميع الطلبة والطالبات .

وأشار رئيس الجامعة الي …. للمزيد إضغط هنا .

هندسة سوهاج تستقبل طلاب مدرسة طهطا الثانوية الصناعية

استقبلت كلية الهندسة بجامعة سوهاج وفداً من طلاب مدرسة طهطا الثانوية الصناعية بنين خلال رحلتهم العلمية، وذلك بمقر الكلية بالحرم الجامعي الجديد، صرح بذلك د. أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة .

وأكد علي…. للمزيد إضغط هنا .

رئيس جامعة سوهاج في جولة مفاجئة للمستشفي الجامعي

تفقد ظهر اليوم د. احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج سير العمل بمستشفي سوهاج الجامعي .
حيث شملت الجولة تفقد ادارات شئون المرضي، والعاملين، بالاضافة الي وحدة الغسيل الكلوي، ووحدة مغسلة المفروشات الخاصة بالمستشفي وإدارة المشتريات.
كان قد شدد عزيز خلال تلك الزيارة علي ضرورة الالتزام بمواعيد العمل الرسمية، و حسن التعامل مع المرضي وذويهم.

871 الف جنيه مساهمات جامعة سوهاج لإعانة طلابها

صرح د. احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج بأن الجامعة قد ساهمت بمبلغ 871 ألف و533جنيه، كإعانة لطلبة وطالبات الجامعة عن طريق صندوق التكافل بالادارة المركزية، او الكليات المختلفة، موضحا ان هناك مبلغ 339 الف و712 جنيه قد تم  …. للمزيد إضغط هنا .